Espanol Francais English عــربى
   
   
الافتتاحيّة       مرحبا بضيوفنا الكرام       
 
 
الرئيسية > بلوكات الصفحة الرئيسية
الإسلام هو الدّين الحقّ

الإسلام شرط لدخول الجنّة : نعم ، وكم ستكون كبيرة خيبة أمل المسيحيّين واليهود وكلّ مَن أشرك شيئا آخر مع الله أو عبدَ غيره، وكم ستكون حسرتُهم عظيمة يوم القيامة عندما يُذهبُ بهم إلى النَّار ، وقد كانُوا يَظنُّون أنَّهم سيُقابَلُون بالحفاوة والتَّكريم والجنَّة !

يقول الله تعالى : { وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَعْمَالُهُمْ كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبُهُ الظَّمْآنُ مَاءً حَتَّى إِذَا جَاءَهُ لَمْ يَجِدْهُ شَيْئًا وَوَجَدَ الله عِنْدَهُ فَوَفَّاهُ حِسَابَهُ وَالله سَرِيعُ الْحِسَابِ 39 } (24- النّور 39) .

ويقول تعالى : { مَثَلُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِرَبِّهِمْ أَعْمَالُهُمْ كَرَمَادٍ اشْتَدَّتْ بِهِ الرِّيحُ فِي يَوْمٍ عَاصِفٍ لا يَقْدِرُونَ مِمَّا كَسَبُوا عَلَى شَيْءٍ ذَلِكَ هُوَ الضَّلالُ الْبَعِيدُ 18 } (14- إبراهيم 18) .

ويقول تعالى : { يَوْمَ يَرَوْنَ الْمَلائِكَةَ لا بُشْرَى يَوْمَئِذٍ لِلْمُجْرِمِينَ وَيَقُولُونَ حِجْرًا مَحْجُورًا 22 وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَنْثُورًا 23 } (25- الفرقان 22-23) .

وهذا لا يتنافَى مع ما ذكرناهُ سابقًا من أنَّ الكُفَّار سيُجازَون على عملهم الصَّالح ، إمَّا في الدُّنيا أو في الآخرة . لكنَّ هذه الآيات تُبيّن أنّ عملَهم هذا لَن يَشفع لهم لدخُول الجنّة .

وكم ستكونُ خيبةُ أملِهم كبيرة لأنَّهم كانُوا يَنتظرون أن يُستقبَلُوا بالحفاوة والتَّكريم والمدح ، تقديرًا لِمَا فعلُوا في الدُّنيا من أعمال خيريَّة أو خدمات لصالح الوطن أو غير ذلك ، فوَجدُوا عكس ذلك تمامًا، ثمَّ انتهى بهم المطاف إلى الخلود في النَّار !

أخوكم عامر أبو سميّة

موقع الطريق إلى الله

 

 
 
 
 
 
 
© Allahway.com 2011 جميع الحقوق متاحة لكل الزوار ، شرط ذكر المصدر وعدم الاستعمال التجاري
Design & code by Mh sites